الاثنين، 14 يونيو 2021

السياحة في كفرذبيان في لبنان بالصور

كفرذبيان هي إحدى بلدات لبنان، تقع في منطقة كسروان في جبل لبنان على بُعد بضع ساعات بالسيارة من جونيه والعاصمة بيروت، كفرذبيان وجهة مفضلة لمحبين التزلج حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالتزلج خلال موسم التزلج الذي يمتد من ديسمبر إلى أبريل، هناك حوالي 42 تل في كفرذبيان التي تمتد لمساحة حوالي 80 كم.

السياحة في كفرذبيان


المحتويات

  1. السياحة في كفرذبيان.
  2. أين تقع كفرذبيان؟
  3. كيف نصل إلى كفرذبيان؟
  4. تاريخ كفرذبيان.
  5. الأماكن السياحية في كفرذبيان.
  6. الشتاء في كفرذبيان.



السياحة في كفرذبيان

 يمكنك أن تجد الكثير من الأشياء الممتعة والمسلية للقيام بها في كفرذبيان التي تعد مكانًا مفضلاً للمتزلجين على الجليد والمتنزهين، تشمل أعلى القمم في المنطقة مزار وجبل ديب ووردة التي توفر الكثير من التحدي حتى للمتزلجين ذوي الخبرة، بالإضافة إلى المشاركة في الرياضات الثلجية يوجد الكثير من الأماكن التي يجب زيارتها بالقرب من كفرذبيان مثل موقع الصخور التاريخية في فقرا وحي السقي وادي الجماجم وجبل صنين، توفر كل هذه الأماكن الكثير من الفرص للزوار لخلق ذكريات رائعة.


في الصيف والشتاء قرية كفرذبيان مليئة بالأنشطة، يأتي إليها الزوار للاستمتاع بمناخها المعتدل، يمكن لعشاق التزلج ممارسة التزلج على الجليد في منتجعات فقرا وعيون السيمان (المعروفة أيضًا باسم فاريا مزار)، تشتهر كفرذبيان بمنتجاتها الزراعية وعسلها والمياه العذبة التي تنبع من مصدرين: نبع اللبن ونبع العسل.

السياحة في كفرذبيان




أين تقع كفرذبيان؟

كفرذبيان هي أعلى قرية في كسروان تقع حول فاريا على ارتفاعات تتراوح بين 600 و 2800 متر، تقع على بعد 44 كلم من بيروت و 27 كلم عن مدينة جونيه الساحلية، تبلغ مساحتها 40 كم مما يجعلها واحدة من أكبر القرى في لبنان، يبلغ عدد سكانها 12000 نسمة.

 

كيف نصل إلى كفرذبيان؟

يمكنك الوصول إلى كفرذبيان عبر طريق "بيروت – جونيه" السريع ثم ننتقل إلى اليمين بعد جسر نهر الكلب بعد الطريق المؤدي إلى جبال كسروان حيث تقع كفرذبيان.

 

السياحة في كفرذبيان


 تاريخ كفرذبيان

اسم قرية "كفرذبيان" من أصل سامي وهو مشتق من اللغة السريانية التي تعني "قرية الغزلان"، يعود تاريخ كفرذبيان إلى حقبة قديمة لا تزال غامضة حتى الآن بسبب نقص الأصول الأثرية والتاريخية، أصبحت كفرذبيان في العصر الحديث مركز ولاية الجرد خلال فترة المتصرفية (1860-1914).


في عام 1900 تم إنشاء أول بلدية واعتبرت أول بلدية في كسروان، نجد في وادي صليبة منازل وطواحين وأعمال نفطية تشهد على ازدهار القرية وشهرتها، تتكون القرية اليوم من 3600 منزل و 15 كنيسة ودير تم بناؤها بين القرنين السادس عشر والعشرين بالإضافة إلى مدرستين و 6 نوادي ومستوصف وصيدليتين ومكتب بريد ومركز شرطة.



الأماكن السياحية في كفرذبيان

منتجع مزار للتزلج "عيون السمان"

منتجع مزار للتزلج يعرف باسم "عيون السمان" وهي منطقة تزلج شهيرة في لبنان وأكبر منتجع للتزلج في الشرق الأوسط، تقع على بعد ساعة واحدة من بيروت، يتراوح التزلج بين منحدرات يبلغ ارتفاعها 1850 مترًا في مزار كفرذبيان إلى 2465 مترًا في الجزء العلوي فوق مزار، على أعلى نقطة في منحدر مزار بعد مغادرة المصعد هناك إطلالة رائعة على سهل البقاع وجبل حرمون في بلاد شرق لبنان والقمم المختلفة مثل الزعرور واللقلوق والأرز، يمكن رؤية مدن الواجهة البحرية والعاصمة بيروت في الصباح الهادئ.

السياحة في كفرذبيان



جولات صيفية على الجليد في سكي دو و ATV

 هي رحلة مليئة بالصعوبات غير المتوقعة، استحم في المسبح الطبيعي ذي الطاقة الحرارية الأرضية في منتصف الشتاء واستمتع بعيدا عن الازدحام والازعاج في وسط الطبيعة محاطًا بالنجوم والأضواء الشمالية المتحركة، بداية الرحلة عبر مشاهد قاسية وبرية ووديان مبهجة ورؤية منظوراً مذهلاً لجزء من أعلى القمم، إن الرحلات الصيفية بالتزلج على الجليد ومركبة النقل (ATV) هي التي تجعل الرحلة ممتعة للسائحين الراغبين في الاستمتاع بدفء الشرق الأوسط.

 

 تسلق رابل Rappel

 قد يصعب الوصول إلى المناطق الصخرية وخاصة المناطق الجبلية، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بـالتسلق في التضاريس الحجرية، تمنحك المناطق الصخرية فرصًا مثالية لبدء تسلق رابل Rappel دون الحاجة إلى الذهاب إلى مدينة الملاهي للقيام بذلك، هناك جولات إرشادية مع خبراء يرافقونك خلال رحلتك، هناك احتياطات السلامة التي يجب اتخاذها عند التسلق وهناك مجموعة واسعة من الارتفاعات التي يمكن التسلق عليها.

 

 أطلال فقرا

 قلعة فقرا أو أطلال فقرا هي موقع أثري في لبنان يضم آثار من العصر الروماني والبيزنطي، يقع الموقع على جبل لبنان على ارتفاع 1500 متر على سفوح جبل صنين، يعد هذا مكانًا بارزًا بين أكثر المواقع زيارة في إقليم وادي نهر الكلب وقد تم تسجيله في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، البقايا مقسمة إلى ثلاث مناطق: البرج والملاذ الصغير والملاذ الهائل، واجه القسمان الأخيران بعض جهود إعادة البناء منذ القرن التاسع عشر بينما ظل البرج في مكانه منذ ذلك الحين.

السياحة في كفرذبيان



جسر فقرا الطبيعي

 نادرًا ما توجد هياكل منحوتة في الحجر تدوم طويلاً أمام الزمن، جسر فقرا الطبيعي هو أحد هذه الاستثناءات،  يقع جسر فقرا بحالة جيدة في مخطط مفتوح مع تلال صخرية حوله، المنطقة الحجرية لها هيكل مقطوع إلى حجر يتم استخدامه كجسر للانتقال من مكان إلى آخر، هناك العديد من الوديان وفرص الرحلات للمتطوعين، الجسر مكان استثنائي للزيارة والاستمتاع.

 

 الشتاء في كفرذبيان

 تقع كفرذبيان في منطقة شمال كسروان وتشتهر بمنتجع التزلج "فاريا مزار" وهو من أشهر المنتجعات في لبنان، حيث يمكن للزوار سواء كانوا متزلجين على الجليد محترفين أو مجرد عشاق أي رياضة شتوية بممارسة أنشطتهم، تعد القرية هادئة جميلة من بين الأماكن الأكثر زيارة في لبنان، كفرذبيان مليئة بالأماكن الممتعة للزيارة، يستمر فصل الصيف من مايو إلى سبتمبر بينما يستمر فصل الشتاء من ديسمبر إلى أبريل.


كفرذبيان هي مكان سياحي شهير لمحبي التزلج الذين يستمتعون بالأنشطة الشتوية وتدفق الأدرينالين مثل التزلج على الجليد، منتجع مزار للتزلج هو أكثر المنتجعات شعبية والأكثر زيارة في البلاد والذي يمتد بين 1730-2645 مترًا، المنطقة مليئة بالجبال الجميلة والينابيع والبرك، يبدأ موسم التزلج من أوائل ديسمبر ويستمر حتى أبريل،  يزور السياح من جميع أنحاء العالم كفرذبيان خاصة خلال فصل الشتاء للاستمتاع بالرياضات الشتوية، إذا كنت من عشاق الثلج فإن فصل الشتاء هو أفضل وقت في السنة للاستمتاع بتساقط الثلوج وجميع الأنشطة الشتوية التي تضخ الأدرينالين.

 

السياحة في كفرذبيان


 

 قد يعجبك أيضًا 

أجمل الأماكن السياحية في بيروت

السياحة في لبنان في الشتاء

أطول شلال في لبنان شلال جزين 

شلال أفقا في لبنان بالصور 

مغارة جعيتا بالصور 

السياحة في بعلبك لبنان بالصور 

زيارة نهر العاصي

التخييم في الشوف في لبنان

وادي قاديشا في لبنان

السياحة في صيدا

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور 

أجمل شلالات لبنان بالصور 

الطقس في لبنان وأفضل وقت للزيارة

أجمل أماكن شهر العسل في لبنان

صخور الروشة أجمل معالم 

مدينة جبيل التاريخية بالصور 

شلال باتارا جورجي في لبنان بالصور

شلالات يحشوش في لبنان